تطبيق سناب شات SnapChat ووهم الأمن والخصوصية في لقاء الخبير عبدالله العلي على MBC

تطبيق سناب شات SnapChat ووهم الأمن والخصوصية في لقاء الخبير عبدالله العلي على MBC وهو مقطع من المقابلة الكاملة تجدها هنا.

ويعتبر تطبيق SnapChat من أسوء التطبيقات من ناحية الحفاظ على خصوصية المستخدمين، حيث تم إختراقة عدة مرات، ووصل من خلالها الهاكرز لكل أرقام هواتف المستخدمين، كما تم إختراق تطبيقات مرتبطة بالبرنامج مثل موقع SnapSaved.com الذي يحفظ الصور المرسلة والمستقبله وتم إختراقه وسرقة ونشر 200GB من الصور الخاصة، كما حصل على تقييم ضعيف جداً (نجمة واحدة فقط) في تقييمات منظمة الـEFF الخاصة بالخصوصية بسنة 2014م.

SnapChat

كما قامت لجنة التجارة الإتحادية FTC بإخضاع شركة سناب شات للرقابة لمدة 20 سنة بسبب كذبها حول سياسة الخصوصية وإيهام الناس أن صورهم تحذف بشكل دائم وكان هذا مخالف للحقيقة.

كما إنتشرت تطبيقات كثيرة تحفظ الصور وتخدع المستخدم المرسل للرسائل أن صوره تم حذفها مثل  SnapKeep وSnapBox وSnapSpy وغيرها.

فيُنصح أن يبتعد المستخدمون عن مثل هذه التطبيقات التي تنتهك خصوصيتهم بشكل علني والتي بدورها تعرضت للإختراق فرُب صورة أو معلومة لا ترها اليوم شيئاً، تلاحقك طول حياتك، فأنت تعيش وتنسى والإنترنت لا ينسى.

عن عبدالله العلي

الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف لتكنولوجيا المعلومات، مهندس ومحقق و خبير بأمن العلومات، مدافع عن الخصوصية الرقمية وحرية الإنترنت، ذو حس أمني أنظر للتقنية من زاوية مختلفة ،حاصل على العديد من الشهادات الدولية.

شاهد أيضاً

م. عبدالله العلي على قناة الراي ببرنامج “مسائي” حول متغيرات الأمن الإلكتروني وفايروس الفدية

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف م. عبدالله العلي على قناة الراي ببرنامج “مسائي” حول متغيرات …

تعليق واحد

  1. بارك الله فيكم على جهودكم الجباره
    اتمنى الناس تتجنب هذا البرنامج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *