خبير أمن المعلومات عبدالله العلي عبر الجزيرة عن الحرب الإلكترونية بين “الولايات المتحدة والدولة الإسلامية”

ISIS_Cyberwar

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف عبر قناة الجزيرة بتاريخ 2/12/2014م للحديث حول الحرب الإلكترونية بين الولايات المتحدة الأمريكية والدولة الإسلامية، ولماذا أطلق مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI تحذيراً لأفراد الجيش الأمريكي والمتعاقدين معهم يحذرهم من نشر صورهم ومعلوماتهم في مواقع التواصل الإجتماعي.

وماهي القدرات التقنية لدى تنظيم الدولة الإسلامية خاصة بعد إنضمام أشهر الهاكرز البريطانيين معهم وهو TRiCk قائد فريق الهاكرز الشهير TeaMp0isoN والذي إخترق شركة بلاك بيري عندما أعلنت أنها ستقوم بمساعدة الشرطة البريطانية في كشف مشاغبي الإحتجاجات التي عمت لندن بسنة 2011م كما أخترق الإيميل الشخصي لرئيس الوزراء السابق توني بلير وسرق معلوماته وصوره ورسائله وقام بنشرها على الإنترنت.

وفي أغسطس نشر فريق TeaMp0isoN الأرقام السرية الخاصة بمسوؤلي أحد المواقع التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية NASA، كما قاموا في إبريل سنة 2012 بعمل برنامج يقوم بالإتصال على الخط الساخن الخاص بمكتب “مكافحة الإرهاب” في بريطانيا ويرسل لهم إتصالات عشوائية مكررة مما أدى لتعطل الخط الساخن ثم قاموا بخداع ضباط الأمن في جهاز MI6 (تعادل وكالة الإستخبارات الأمريكية CIA) وإخترقوا أحدهم وقاموا بتسجيل مكالمات داخلية بجهاز MI6 ونشروها على الإنترنت مما أحرج مكتب مكافحة الإرهاب، حتى قام “TRiCK” نفسة بالإتصال على المكتب والإستهزاء بهم وسجل المحادثة ونشرها على اليوتيوب، مما أدى لإعتقاله وسجنه.

وعند الحرب على غزة قام الفريق بزعامة TRiCK بإختراق أحد البنوك الإسرائيلية ونشر بيانات بطاقات إئتمانية لأكثر من 26 الف يهودي! ثم قام بإستخدام هذه البطاقات الإئتمانية في طلب “البيتزا” لمن طلب منه ذاك في تويتر، كما شارك في العديد من العمليات والإحتجاجات الإلكترونية مثل عمليات OpCensorThis وOperation Robin Hood وغيرهم.

هذا الشخص بعد خروجة من السجن هاجر الى سوريا وأعلن أنضمامة لتنظيم “الدولة الإسلامية” وأخذ يدرب الشباب هناك وينقل لهم خبرته في مجال الإختراق والتجسس.

مداخلة خبير أمن المعلومات م. عبدالله العلي على قناة الجزيرة حول الحرب الإلكترونية بين الولايات المتحدة والدولة الإسلامية.

وهنا المكالمة التي قام بها الهاكر البريطاني TRiCK لمكتب مكافحة الإرهاب وإستهزء بهم !! في حين كانت تترجاه الموظفة على عدم قيامه بالإتصال المتكرر عبر البرامج لأن “الخط الساخن” أصبح لايعمل!!

وهنا عندما قام بتسجيل المكالمات الداخلية بين ضباط مكافحة الارهاب في جهاز الـ MI6

عند إعداد هذا التقرير ظهر خبر بتاريخ 2/12/2014م يوضح قيام طائرات التحالف الدولي بقصف وحدة الحرب الإلكترونية بالدولة الإسلامية بحسب تقرير الجيش الأمريكي من هنا.

 

عن عبدالله العلي

الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف لتكنولوجيا المعلومات، مهندس ومحقق و خبير بأمن العلومات، مدافع عن الخصوصية الرقمية وحرية الإنترنت، ذو حس أمني أنظر للتقنية من زاوية مختلفة ،حاصل على العديد من الشهادات الدولية.

شاهد أيضاً

لقاء م. عبدالله العلي على قناة الجزيرة حول الإنترنت الخفي والإنترنت المظلم!

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف م. عبدالله العلي على قناة الجزيرة حول الإنترنت المظلم والإنترنت …

3 تعليقات

  1. كيف نستطيع ان نخترق موقع من فظلك

  2. لاكننا لم نسمع اي تصريح من الدولة الاسلامية
    c.k Cyber 00

  3. سيد عبدالله حفظك الله لْـۆ اكملت جميلك وترجمت المكالمات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *