لقاء م.عبدالله العلي على قناة الراي الكويتية حول التجسس الإلكتروني والهاكرز والجواسيس والإستخبارات

لقاء م.عبدالله العلي على قناة الراي الكويتية بتاريخ 2016/09/22 حول التجسس الإلكتروني والهاكرز والجواسيس وأجهزة الإستخبارات وكيفية استفادتها من المعلومات التي ينشرها الناس عن نفسهم كل يوم!

اللقاء كاملاً

مقتطفات من اللقاء لنقاش المحاور التالية:

أكمل القراءة »

ملاحقة عقارب ليبيا | التحقيق حول حملة تجسس الكتروني تستهدف النافذين والسياسيين المؤثرين في ليبيا

ملاحقة عقارب ليبيا

نظرة عامة حول القصة والحدث

ربما تُعرف ليبيا أنها دولة غير مستقرة سياسياً منذ ثورة 17 فبراير التي أدت الى سقوط نظام القذافي، وتعرف بنشوب حرب بين مجموعات مختلفة بهدف السيطرة والتحكم بالأرض والمناطق ومصادر الثروة والنفط، لكنها بكل تأكيد لم تكن تعرف قبل هذا التقرير بأنها أرض ينطلق منها الهاكرز والجواسيس الإلكترونيين ولم تكن تعرف باستخدام التجسس الإلكتروني في عمليات الصراع بين المجموعات المختلفة، أما اليوم فلدينا قصة مختلفة.

يعد التجسس الإلكتروني اليوم على الأفراد والمجموعات أحد العوامل الرئيسية لقلب دفة الصراعات فبه يتم دراسة تحركات الشخص وعلاقاته الشخصية وخططه العسكرية وكذلك خداعه وخداع زملاءه وهذا ما سيبينه هذا التقرير، خاصة إذا كان هذا الشخص ذو نفوذ سياسي وعسكري.

أكمل القراءة »

عبدالله العلي على قناة الجزيرة حول تشفير الواتساب WhatsApp الجديد وحماية خصوصية المستخدم!

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف م. عبدالله العلي على قناة الجزيرة ببرنامج “ما وراء الخبر ” مع مديرة السياسات في منظمة AccessNow السيدة إيمي ستيبانوفيتش بتاريخ 2016/6/4م حول تشفير تطبيق الواتساب WhatsApp الجديد وحقيقته وهل تجب الثقة به أو لا، وكنا قد كتبنا وتحدثنا عن تشفير الواتساب منذ سنة 2011 حيث حذرنا بشكل كبير وقتها من عدم إستخدام الواتساب لأي نوع من أنواع التشفير وأطلقنا حملة كبيرة للحث على تشفير التطبيق وقد شارك في الحملة المئات من المؤيدين لها عبر تويتر، وكانت باللغتين العربية والإنجليزي. وقد نجحت الحملة حيث قام الواتساب بعمل تشفير جزئي للتطبيق يحميك على الأقل من الهاكرز والجواسيس.

أكمل القراءة »

إختراق البنوك والبطاقات الإئتمانية لقاء م. عبدالله العلي على قناة الجزيرة

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف م.عبدالله العلي على قناة الجزيرة بتاريخ 13/1/2016 حول إختراق البنوك والبطاقات الإئتمانية وإستهداف مستخدمي الإنترنت ومواقع التسوق الإلكتروني بهدف إستغلال معلوماتهم البنكية وبيعها في السوق السوداء.

يُنصح لمستخدمي الانترنت أن يتقيدوا بالنقاط التالية لحماية المعلومات البنكية:

1- التأكد دائما من المواقع التي يتم زيارتها سواء البنوك او مواقع التسوق الالكتروني وذلك بالتأكد من معلومات الرابط

2- استخدام برامج حماية ضد برامج التجسس خاصة لأجهزة الأندرويد ومن أفضلها تطبيق “دكتور ويب” يمكنك تحميله من هنا

3- عدم اعطاء المعلومات الشخصية لأي شخص بالهاتف يدّعي أنه من طرف أو موظف في البنك

لقاء الخبير عبدالله العلي على قناة الجزيرة حول سياسة تويتر في ايقاف الحسابات!

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف على قناة الجزيرة بتاريخ 6/2/2016 حول سياسة تويتر في إيقاف الحسابات وإيقاف 125000 حساب تابع لـ” الدولة الإسلامية ISIS” في الـ6 شهور الإخيرة! والتعامل المزدوج والتخبط في تطبيق السياسات المعلن عنها!

بيان هام من شركة سايبركوف لما أثير عنها بالمواقع والصحف العالمية مؤخراً.

بيان شركة سايبركوف حول الخلط الإعلامي التي قامت به أكادمية الجيش الأمريكي وعدد من الصحف العالمية حول أحد مقالاتها الخاصة بالأمن الإلكتروني

 

انتشرت في الأيام السابقة وبشكل واسع وفي الكثير من وسائل الإعلام كتيب متخصص بالأمن الإلكتروني يتكون من 34 صحفة قام بإكتشافه الدكتور آرون برانتلي وباحثون متخصصون من مركز مكافحة الإرهاب باكاديمية الجيش الأمريكي في نيويورك، وتم تسويقه إعلامياً على أنه بروتوكول سري بعنوان “قواعد الأمن الإلكتروني الخاص بجنود الدولة اللإسلامية” ISIS OPSEC Manual ومن ثم قام مركز مكافحة الإرهاب بإرساله لعدد من المواقع العالمية ومنهم شبكة WIRED.

قامت بدورها شبكة WIRED وبواسطة الكاتبة الشهيرة Kim Zetter بنشر مقال بعنوان “كشف الدليل الإرشادي لكيفية قيام الدولة الإسلامية بالتعامل مع الأمن الإلكتروني” وعندما أمعنا النظر في محتويات الدليل المزعوم وجدنا أنه نسخة من مقال كتبناه قبل عام وتحديدا في يوليو بسنة 2014 بعنوان “عدة الأمن الإلكتروني للنشطاء والإعلاميين والعاملين بمنظمات حقوق الإنسان في قطاع غزة

مما أثار دهشتنا فقمنا بمراسلة الكاتبة Kim Zetter عبر الإيميل وكذلك شبكة WIRED لتعديل مقالهم وإظهار المصدر الرئيسي للكتيب وأرسلنا لهم نسخة منه، وبدروها ذكرت أنها ستراجع أكاديمية الجيش الأمريكي للمزيد من التفاصيل ثم غردت حول الموضوع وقالت أنها ستقوم بالتعديل على المقال في اليوم التالي لأنها خارج العمل!

أكمل القراءة »

Anonymous | From Inception to Corruption

isisvsanonymous1

NOTE: This article was originally written in Arabic, however due to Anonymous blackmailing Cyberkov with DDOS threats, it has been updated and translated to English as a response to the threat. Details of the blackmail attempt can be found at the end of this article.

 

Anonymous .. The First Generation!

Anonymous is regarded as the foremost hacking collective, specializing in hacktivism and politically-driven hacking operations against governments, giant corporations and the intelligence sector. The goals of Anonymous are protecting freedom, privacy and anonymity of internet citizens, as well as opposing government surveillance. The results of hacktivism operations usually come in the form of DDOS, deface and leaking sensitive information, such as the case of Stratfor, the intelligence think tank linked to the CIA. Anonymous hacked Stratfor, compromised all emails and sensitive information about global spies working in media & embassies; and leaked all of the looted secrets to Wikileaks. HBGary, also a security intelligence company, fell victim to Anonymous and suffered many losses that led to its dissolution.

Anonymous disabled scores of government websites such as the White House, US Department of Justice, and countless others after the US government attempted to pass bills allowing internet surveillance, Anonymous also carried out mass-mailing campaigns to complain to US Senators, which resulted in the withdrawal of the controversial bill. Furthermore, Anonymous launched Operation Payback against Mastercard and PayPal; inflicting millions of dollars of loses for these organizations after they froze donations to Wikileaks.

أكمل القراءة »

انونيموس | النشأة والتحولات الفكرية وطرق ملاحقتها للدولة الاسلامية (ISIS) في الشبكات الاجتماعية!

isisvsanonymous1

أنونيموس .. الجيل الاول!

تعتبر منظمة انونيموس “Anonymous” من أشهر المنظمات المتخصصة بالإختراقات ذات الأهداف والرؤية والرسالة وغالبا ما تكون هذه الرسالة سياسية وتتعلق بالدفاع عن حرية المعلومات وحماية الخصوصية ومقارعة الشركات التي تحارب الأمن والخصوصية لذلك يخترقون شركات الرقابة الإلكترونية ويفضحونها وينشرون كل ما يتعلق بها  ويسربون أكبر عدد من ملفاتهم وكذلك المؤسسات العسكرية التي ترتزق من الحروب ويكشفون خبايا المؤسسات الفكرية الكبيرة Think Tanks مثل إختراقهم لشركة Stratfor الإستخباراتية والتي اخذوا منها قوائم عملائهم السريين الذين يعملون في الصحافة والإعلام والسفارات ونشروا كل إيميلاتهم على موقع ويكيليكس مما سبب صدمة لـ90 دولة كانت تتعامل مع Stratfor.

كما قاموا أيضاً بتعطيل عشرات المواقع الحكومية مثل البيت الأبيض و وزارة العدل الأمريكية والعشرات غيرها بعدما كادوا يمررون قانون يسمح بالرقابة على الإنترنت وكذلك إرسال آلاف الإيميلات والإحتجاجات لإيميلات أعضاء الكونجرس الأمريكي والمسؤولين في الولايات المتحدة، مما نتج عنه إلغاء القانون وتأجيل طرحة، كما قاموا بتعطيل شبكات بنكية مثل VISA و Mastercard و Paypal وتسببوا بخسائر مالية تقدر بالملايين في عملية بإسم Operation Payback بعدما قامت هذه البنوك بإيقاف التبرعات عن ويكيليكس.

أكمل القراءة »

دليلك نحو إستخدام تطبيق تيليجرام Telegram بأقصى درجة من السرية والأمان!

Telegram_Security_Full

تحدثنا سابقاً عن تطبيق تيليجرام Telegram من حيث المنشأ والتاريخ والأمان من هنا، ثم عن كيفية تفعيل أهم خاصية به وهي المحادثات السرية من هنا، ولازال التطبيق يقوم بتحسينات أمنية جديدة على خدمته، وفي هذا الموضوع سنناقش أهم التحسينات الأمنية لتطبيق Telegram وكيفية تفعيلها لحماية محادثاتك السرية والعامة، وسيتحدث الموضوع عن سبعة ميزات مهمة وهي:-

1- تفعيل المحادثات السرية Telegram Secret Chat.

2- تفعيل خاصية التدمير الذاتي للرسائل Self-Destruct.

3- حماية التطبيق برقم سري Passcode Lock وأهميتها.

4- إستخدام الإسم المستعار Usernames.

5- إستخدام ميزة الـ Two-Step Verification الجديدة واهميتها.

6- إستخدام ميزة Active Sessions وأهميتها.

7- إستخدام ميزة Delete My Account وأهميتها.

أكمل القراءة »

لقاء الخبير عبدالله العلي على قناة BBC حول تنامي القدرات الإلكترونية للدولة الإسلامية IS وكيفية مواجهتها!

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف م. عبدالله العلي على قناة BBC ببرنامج نقطة حوار، لمناقشة تنامي وتطور القدرات الإلكترونية للدولة الإسلامية IS منذ إختراقهم لحسابات القيادة المركزية للجيش الأمريكي USCENCOM مروراً بإختراق صحيفة هافقتون بوست، ثم شبكة قنوات TV5Monde الفرنسية وتعطيها بـ200 دولة!!

خبير أمن المعلومات عبدالله العلي على قناة BBC حول تنامي قدرات الحرب الإلكترونية للدولة الإسلامية بتاريخ 10-4-2015

لقاء الخبير عبدالله العلي على قناة الجزيرة حول إختراق هاكرز الدولة الإسلامية IS لشبكة قنوات TV5Monde الفرنسية وتعطيلها في 200 دولة!!

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف م. عبدالله العلي على قناة الجزيرة حول إختراق هاكرز تابعون للدولة الإسلامية IS لشبكة قنوات TV4Monde الفرنسية والتي تأسس سنة 1984م وتبث في 200 دولة ولديها 260 مليون مشاهد، كيف تم إختراقها إلكترونياً وشل كافة قنواتها الــ11 وإيقافهم عن البث في أكبر هجوم إلكتروني تتعرض له فرنسا في تاريخها، وأكبر هجوم إلكتروني تتعرض له شبكة تلفزيونية منذ إختراع جهاز التلفزيون، وما أثر ذلك على الحياة الحقيقة اليوم!

لقاء الخبير عبدالله العلي على الجزيرة حول فايروس Regin التجسسي الذي ينتشر في روسيا والسعودية!

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف م. عبدالله العلي على قناة الجزيرة حول فايروس Regin التجسسي المعقد الذي إنتشر في 14 دولة ويستهدف بشكل خاص شركات الإتصالات ومراكز الأبحاث والتطوير ومدى خطورته على شركات الإتصالات حتى وصل أنه إستطاع التجسس على أحد شبكات الإتصالات الخاصة بأحد رؤساء دول الخليج!!