أرشيف سنة: 2014

لقاء خبير أمن المعلومات عبدالله العلي عبر قناة BBC حول “أبرز المخاطر التي تواجه المستخدم على شبكة الانترنت”

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف م. عبدالله العلي على قناة BBC بتاريخ 13/12/2014م حول “أبرز المخاطر التي تواجه المستخدم العربي على شبكة الانترنت”

دليلك نحو تشفير أجهزة الآيفون والأندرويد وحمايتها من الهاكرز واللصوص وجهات التحقيق والإستخبارات!

ForensicLabs

لم تعد الهواتف الذكية اليوم مجرد أجهزة لإجراء المكالمات عبر شبكات الــGSM ولكنها اليوم تعتبر “كنوزاً للمعلومات” ومناجم ذهب بالنسبة للهاكرز ووكالات الأمن والإستخبارات وأيضا إدارات التحقيقات الجنائية في وزارات الداخلية في العالم، حتى أصبح الهاتف المحمول هو أول ما يحرص المحققون على “مصادرته” ثم يبدأون بالغوص في أعماقه حتى لا تمر عدة ساعات إلا والمتهم أصبح عاريا من الناحية الرقمية، فكل شيء تم كشفه وكل الأدلة تم تصنيفها، فلم يعد لصلابته وإنكاره للتهم معنى .. وسينهار سريعاً فور وضع تلك الأدلة الرقمية على الطاولة ومواجهته بها.

يستخدم المحققون أدوات متقدمة في إستخراج المعلومات من أجهزة الآندرويد Android و الآيفون iPhone والبلاك بيري BlackBerry والـنوكيا وغيرهم، وأغلب هذه البرامج تباع فقط لقوى تنفيذ القانون LE ووزارات الداخلية والدفاع ومنها ما يباع لمراكز التحقيقات الجنائية الخاصة كالشركات ومنها شركة سايبركوف التي تقدم خدمات التحقيق الجنائي في جرائم الكمبيوتر للشركات والمؤسسات لكشف وتحليل محاولات الإختراق الناجحة أو الفاشلة أيضاً.

أكمل القراءة »

خبير أمن المعلومات عبدالله العلي عبر الجزيرة عن الحرب الإلكترونية بين “الولايات المتحدة والدولة الإسلامية”

ISIS_Cyberwar

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف عبر قناة الجزيرة بتاريخ 2/12/2014م للحديث حول الحرب الإلكترونية بين الولايات المتحدة الأمريكية والدولة الإسلامية، ولماذا أطلق مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI تحذيراً لأفراد الجيش الأمريكي والمتعاقدين معهم يحذرهم من نشر صورهم ومعلوماتهم في مواقع التواصل الإجتماعي.

وماهي القدرات التقنية لدى تنظيم الدولة الإسلامية خاصة بعد إنضمام أشهر الهاكرز البريطانيين معهم وهو TRiCk قائد فريق الهاكرز الشهير TeaMp0isoN والذي إخترق شركة بلاك بيري عندما أعلنت أنها ستقوم بمساعدة الشرطة البريطانية في كشف مشاغبي الإحتجاجات التي عمت لندن بسنة 2011م كما أخترق الإيميل الشخصي لرئيس الوزراء السابق توني بلير وسرق معلوماته وصوره ورسائله وقام بنشرها على الإنترنت.

أكمل القراءة »

متاجر بلا جواسيس! أدر ظهرك لقوقل واستخدم الاندرويد بشكل آمن

Android-Markets

لا يشك أحد أن أجهزة الآندرويد من أكثر الأجهزة إنتشارا في العالم، خصوصاً أنها مفتوحة المصدر ومدعومة من قوقل وسامسونج ولينوفو وغيرهم، ومع جمالها وقوتها إلا أن الإشكال الأكبر فيها هو إرتباطها بشركة قوقل بشكل كبير، من حيث الخدمات المرتبطة بالنظام والتي تراقب وتتابع كل نشاطاتك وإستخداماتك بشكل مخيف، وتسجلها عليك إما عن طريق الخدمات المعلنه التي تقدمها مثل تسجيل دخولك في المتصفح والـ Youtube وإجبارك على التسجيل فيه من خلال إيذائك برسائل (وضع الأمان، وعدم مناسبة المحتوى إلا للبالغين) وغير ذلك من الخدع.

أو عن طريق خدماتها المخفية التي يمتلئ بها النظام ..

أكمل القراءة »