أرشيف شهر: يوليو 2013

كيف تقوم بإغلاق حساب المتوفي في تويتر خطوة بخطوة !

twitters_dead-870x580

مغردون كانوا بيننا بالأمس، جائتهم المنية وتوفاهم الله عز وجل، نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة.

كثيرٌ من الناس يسألون : كيف نقوم بإغلاق او حذف حساب مغرد متوفي، لأي سبب كان سواء كان الحساب يحتوي تغريدات قد تضر المغرد بعد الموت او صور او مقاطع يريد أهله إزالتها، ولكم هنا الطريقة بالتفصيل.

قامت شركة تويتر بالتعامل مع حالات الوفاة هذه، عن طريق وضع ضوابط ومتطلبات يتم ارسالها للشركة، وبعد التأكد منها يتم إغلاق حساب المتوفي، وهي كالتالي:-

1- يجب أن يكون الشخص الذي يراسل الشركة، إما مخول من قبل أهل الميت، أو أحد أفراد عائلته. ( لا يتم التدقيق عادة في هذا الشرط اذا تم ارسال كافة الوثائق ).

2- إسم حساب الشخص المتوفي في تويتر مثلا ( @NameOfDeceased ).

3- صورة من شهادة الوفاة الرسمية للميت، وصورة من إثبات هويته ( صورة الجواز – صورة البطاقة المدنية – صورة رخصة القيادة ) واحدة منهم فقط.

أكمل القراءة »

كيف تنتهك برنامج TrueCaller و WhozCalling و NumberBook خصوصيتك وتعرف تفاصيل علاقاتك !!

your-phone-is-watching-you

لم تعد الهواتف اليوم مجرد هواتف نقالة لإرسال وإستقبال المكالمات، بل أصبحت عبارة عن حاسب صغير يحتوي كل معلوماتك ورسائلك وعلاقاتك وحياتك الرقمية، وأصبحت هذه المعلومات الهائلة مغرية جدا للتطبيقات التي تملأ جهازك، فيجب عليك الإهتمام بهذه البرامج واختيارها بعناية والتأكد من سلامتها وأمنها، خاصة التطبيقات التي تشاركها أصدقائك وتطبيقات التواصل الإجتماعي، فإن عدم أمان هذه التطبيقات سيعرضك لأربعه مخاطر، الأول هم الهاكرز والثاني هم شركات الإتصالات والثالث هم الحكومات والرابع هم شركات البرامج نفسها.

ومن هذه البرامج التي سأتحدث عنها هم TrueCaller و WhozCalling و Numberbook وقد تحدثت عن هذه التطبيقات وطريقة جمعها للمعلومات وتحليلها لنشاطاتك وكمية ما تعرفة عنك منذ أكثر من سنة، ونشرته في تويتر وفي بعض المواقع، إلا أنه البرامج هذه لا زالت تنتشر وتنتشر، وقد طفى على السطح البارحة الخبر التالي :-

أكمل القراءة »