أرشيف شهر: يوليو 2013

كيف تقوم بإغلاق حساب المتوفي في تويتر خطوة بخطوة !

twitters_dead-870x580

مغردون كانوا بيننا بالأمس، جائتهم المنية وتوفاهم الله عز وجل، نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة.

كثيرٌ من الناس يسألون : كيف نقوم بإغلاق او حذف حساب مغرد متوفي، لأي سبب كان سواء كان الحساب يحتوي تغريدات قد تضر المغرد بعد الموت او صور او مقاطع يريد أهله إزالتها، ولكم هنا الطريقة بالتفصيل.

قامت شركة تويتر بالتعامل مع حالات الوفاة هذه، عن طريق وضع ضوابط ومتطلبات يتم ارسالها للشركة، وبعد التأكد منها يتم إغلاق حساب المتوفي، وهي كالتالي:-

1- يجب أن يكون الشخص الذي يراسل الشركة، إما مخول من قبل أهل الميت، أو أحد أفراد عائلته. ( لا يتم التدقيق عادة في هذا الشرط اذا تم ارسال كافة الوثائق ).

2- إسم حساب الشخص المتوفي في تويتر مثلا ( @NameOfDeceased ).

3- صورة من شهادة الوفاة الرسمية للميت، وصورة من إثبات هويته ( صورة الجواز – صورة البطاقة المدنية – صورة رخصة القيادة ) واحدة منهم فقط.

أكمل القراءة »

الجيش السوري الإلكتروني يخترق شركة برنامج الفايبر Viber ويحصل على ملايين جهات الإتصال ومعلومات المستخدمين !!

Viber-hacked

يبدو أننا أمام هجمات مدروسة وتخطط لشيء ما، فبعد قيام الجيش السوري الإلكتروني ( وهو جيش إلكتروني وهاكرز محترفين يتبعون مخابرات نظام بشار الأسد ) بإختراق خدمة التانقو Tango الشهيرة واستولى على أكثر من 1.5 تيرابايت من البيانات تحتوي ملايين جهات الإتصال بالإضافة لملايين المحادثات الخاصة التي تتم عبر البرنامج والتي كانت تُخزن في خوادم شركة التانقو، وقبلها قام بإختراق خدمة trueCaller التي تنتهك الخصوصية أصلاً واستولى أيضا على اكثر من “مليار” جهة إتصال وهو عدد مهول يمكن إستغلالة بشكل كبير جداً.

يعود علينا اليوم الجيش السوري الإلكتروني بإختراق “جزئي” لخدمة ” الفايبر ” Viber وهي أحد أشهر الخدمات على الإنترنت على مستوى العالم ويستخدمها 200 مليون شخص حول العالم، حيث قام بإختراق قسم الدعم الفني للخدمة، وإستطاع من خلالها الحصول على الملايين من جهات الإتصال بالإضافة لمعلومات الأجهزة المستخدمة للبرنامج وأرقام الـ IP Address الخاصة بالمستخدم وتاريخ تنزيل البرنامج وإصدار البرنامج ونوع الجهاز ونوع نظام التشغيل وإصداره والدولة ورقم تعريف الجهاز UDID والـ Push Tokens، وهي معلومات كثيرة وكفيلة عند جمعها مع ما تم جمعه من التانقو والـ TrueCaller أن تجمع تصور شامل وتحليل للشخص المستهدف من قبل الجيش السوري او المخابرات السورية، خاصة أن الصورة التي عرضها الجيش السوري الإلكتروني على موقعه كانت خاصة بالمستخدمين للبرنامج من داخل سوريا، وكانت تظهر أرقام الـ IP Address الخاصة بهم وأنواع اجهزتهم ونوع نظام التشغيل وآخر تحديث وآخر إتصال ورقم الهاتف وغير ذلك، مما قد يشكل خطورة على حياتهم الشخصية او على أقاربهم، والكشف عن شبكة علاقاتهم.

أكمل القراءة »

الجيش السوري الإلكتروني يخترق برنامج الـTango ويسحب جهات إتصالكم ومحادثاتكم ويسلمها للمخابرات السورية!

Tango_Hacked

في فاجعة جديدة وبعد قيام الجيش السوري الإلكتروني ( وهو جيش إلكتروني وهاكرز محترفين يتبعون مخابرات نظام بشار الأسد ) بإختراق موقع شركة TrueCaller وحصولة على ما يقارب ” مليار ” جهة إتصال حول العالم، وقد ذكرنا هذا في موضوع ( كيف تنتهك برنامج TrueCaller و WhozCalling و NumberBook خصوصيتك وتعرف تفاصيل علاقاتك !! ) البارحة، يطل علينا اليوم الجيش السوري الإلكتروني بإختراق خدمة جديدة تعتبر أحد أشهر الخدمات في العالم وهي برنامج ” التانقو – Tango ” الذي يستخدمة الملايين من البشر حول العالم في التواصل مع الأصدقاء عن طريق ( الكتابة و الصوت والفيديو ).

وقد قام الجيش السوري الإلكتروني بإختراق السيرفر بالكامل والحصول على ملايين جهات الإتصال وملايين المحادثات الغير مشفرة والتي كانت تقوم شركة Tango بتخزينها في سيرفراتها وبدون علم المستخدم، وقد نجح الجيش السوري الإلكتروني من سحب بيانات وملفات ونسخ إحتياطية بحجم 1.5 تيرايابت، وهو حجم ضخم جداً، وقد صرح الجيش السوري الإلكتروني انها تحتوي على كل المحادثات التي قام الملايين من البشر بإجرائها عبر البرنامج وأنه الآن يقوم بتحليلها ثم سيقوم بتسليمها للمخابرات السورية لتطلع عليها !!

أكمل القراءة »

كيف تنتهك برنامج TrueCaller و WhozCalling و NumberBook خصوصيتك وتعرف تفاصيل علاقاتك !!

your-phone-is-watching-you

لم تعد الهواتف اليوم مجرد هواتف نقالة لإرسال وإستقبال المكالمات، بل أصبحت عبارة عن حاسب صغير يحتوي كل معلوماتك ورسائلك وعلاقاتك وحياتك الرقمية، وأصبحت هذه المعلومات الهائلة مغرية جدا للتطبيقات التي تملأ جهازك، فيجب عليك الإهتمام بهذه البرامج واختيارها بعناية والتأكد من سلامتها وأمنها، خاصة التطبيقات التي تشاركها أصدقائك وتطبيقات التواصل الإجتماعي، فإن عدم أمان هذه التطبيقات سيعرضك لأربعه مخاطر، الأول هم الهاكرز والثاني هم شركات الإتصالات والثالث هم الحكومات والرابع هم شركات البرامج نفسها.

ومن هذه البرامج التي سأتحدث عنها هم TrueCaller و WhozCalling و Numberbook وقد تحدثت عن هذه التطبيقات وطريقة جمعها للمعلومات وتحليلها لنشاطاتك وكمية ما تعرفة عنك منذ أكثر من سنة، ونشرته في تويتر وفي بعض المواقع، إلا أنه البرامج هذه لا زالت تنتشر وتنتشر، وقد طفى على السطح البارحة الخبر التالي :-

أكمل القراءة »