أرشيف شهر: مايو 2013

وزارة الثقافة والإعلام السعودية والإخبارية والرياضية في مرمى نيران هاكر “جزائري” !! ماذا حصل وماذا يمكن أن يحصل !!

091118Feature2Photo-650_429

تعرضت عدد من المواقع الحكومية السعودية الى عمليات إختراق وتشويه من قبل هاكر “جزائري” منتصف ليلة البارحة ورفع الهاكر بالمواقع المخترقة علم بلاده الجزائر فقط ودون توضيع أسباب الإختراق او توجيه أي رسالة معينه.

وقد شملت المواقع التي تم إختراقها مواقع مهمة مثل ” موقع وزارة االثقافة والإعلام ” وأيضا موقع القناة السعودية الإخبارية وموقع القناة الرياضية السعودية وموقع مركز الملك فهد الثقافي و موقع المؤتمر الإعلامي الدولي السعودي.

وقد إستمر الإختراق طوال ساعات الليل وحتى الفجر ثم يبدوا أن المسؤول عن الموقع قام بتعطيل السيرفر وإيقافه فتعطلت المواقع كلها.

أكمل القراءة »

كيف يقوم الجواسيس بالتسلل لجهازك الأندرويد ويخدعونك ويخدعون جوجل معك !! برنامج مزيف لتغيير الخطوط نموذجاً

Android-Cina

يشتهر نظام الأندرويد بأنه أكثر أنظمة الهواتف التي يستهدفها الهاكرز وينتجون لها الفايروسات وبرامج التجسس ويتسللون الى متجر جوجل وينجحون بخداعها وإدراج برامجهم فيها، وقد كان هذا أمرا شائعا بشكل كبير ولكن جوجل قامت بشراء مكافح فايروسات لفحص البرامج قبل إدراجها في المتجر، وبالرغم من نجاح البرنامج نوعاً ما بصد بعض أنواع الفايروسات، إلا أن بعضهم ينجح بالتسلل رغم ذلك، سواءا بشكل مباشر او عن طريق خداع جوجل وخداع المستخدم أيضاً ..

أكمل القراءة »

حركة طالبان الأفغانية تصدر مجلة باللغة الإنجليزية تدعوا فيها لإختراق أنظمة الطائرات بدون طيار والتحكم بها !!

drone10n-1-web

في تطور ملحوظ و خروج عن المألوف التي عُرفت به حركة طالبان الأفغانية، قامت الحركة بإصدار مجلة باللغة الإنجليزية بإسم ( AZAN For Jihad ) تحتوي المجلة على العديد من الأمور المتعلقة بالمعارك الدائرة في أفغانستان مع القوات الأمريكية وقوات التحالف كما تحتوي على العديد من الأخبار  حول مناطق القتال حول العالم مثل مالي وغيرها.

ولكن كان الملفت للنظر والتي تناقلته العديد من المواقع المتخصصة بالتقنية، هو وجود مقال كامل حول الطائرات بدون طيار ( الدرونز ) وكيفية عملها.

أكمل القراءة »

مداخلة خبير أمن المعلومات عبدالله العلي حول خبر تعاون تويتر مع الكويت وتزويدها بمعلومات 1125 مغرد !!

تعليق خبير أمن المعلومات عبدالله العلي حول خبر تعاون تويتر مع الحكومة الكويتية وتزويدها بمعلومات 1125 مغرد والتي إنتشر مؤخرا في بعض الصحف، وهل يتعاون تويتر مع الحكومات وماهي الإجراءات التي يشترطها في كشف البيانات، وكيف تقوم الحكومات بعد عجزها عن مراقبة وكسر تشفير تويتر بالإستعانة بشركات متخصصة بالإختراق والتجسس مثل شركة جاما – GAMMA – البريطانية الألمانية !!

وماهي قصة المغردة ” ميمي العنزي ” التي أثارت ضجة حول أسمها العربي الخاص بالحساب في تويتر والتي حدثت لأول مره !!

الرابط