الدكتور حسن الصلابي .. عالِم الإتصالات وتحليل البيانات إلى شركة سايبركوف

Dr_Hassan-El-Sallabi_cyberkov_advisor

تتشرف شركة سايبركوف بإنضمام عالِم الاتصالات وتحليل البيانات الدكتور حسن الصلابي لفريقها، ليكون كبير مستشاريها Chief Advisor ليقدم المشورات الإستراتيجية في المشاريع وخطط العمل ونطاق العمل في مجال الأمن الإلكتروني والإتصالات لما له من باع وخبرة طويلة في أفضل مراكز الأبحاث العالمية والشركات المتخصصة وليساعد شركة سايبركوف لتصل لمصاف الشركات العالمية بإذن الله.

ويعتبر الدكتور حسن الصلابي من العلماء في مجال الإتصالات والموجات اللاسلكية RF والكهرومغناطيسية Electromagnetic وشبكات الوايرلس Wireless والرادارات Radar Systems فهو حاصل على درجة الدكتوراه في موجات الراديو RF بعنوان “Modeling and Characterization of Urban Radio Channels for Mobile Communications من جامعة هلسنكي للتكنولوجيا (Helsinki University of Technology) والتي تأسست سنة 1849م ثم عمل بها بعد ذلك ككبير الباحثين لمدة 3 سنوات، تولى خلالها الإشراف على العديد من أبحاث الدكتوراه، كما كان رئيس الوفد الفنلندي الذي ترأس لجنة مكونة من 38 جهة علمية وأكاديمية من بينها الهيئة الفيدرالية السويسرية للتكنولوجيا (Swiss Federal Institute of Technology) و مركز أبحاث نوكيا (Nokia Research Center) و المركز الملكي السويدي للأبحاث التقنية (Royal Institute of Technology) وجامعة إيميناو الألمانية (Ilmenau University) ويعتبر بذلك العربي الاول الذي يرأس وفداً بهذا المستوى.

انتقل بعد ذلك الدكتور حسن الصلابي إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي يحمل جنسيتها لإكمال درجة “ما بعد الدكتوراه” – “Post-Doctoral Degree” في جامعة ستانفورد “Stanford University” العريقة والتي تأسست عام 1891م وعمل خلالها مع فريق من العلماء برئاسة الدكتور “Arogyaswami Paulraj” والذي نتج عنه اختراع تقنيات إتصال الـ 4G والـ LTE و High Speed Wireless و MIMO والتي تعتمد عليها اليوم كافة الأجهزة الحديثة والهواتف الذكية.

ثم عمل في شركة Polaris Wireless إحدى شركات وادي السيليكون “Silicon Valley” لسبع سنين، كأحد أهم الباحثين فيها وتركزت أبحاثه على تقنيات تحديد المواقع الجغرافية عن طريق إشارات الراديو، وتحديد مواقع الأجهزة والهواتف عن طريق تحليل خوارزميات الإشارات الصادرة من تلك الأجهزة، وقام بتطوير نظام يقوم بتسريع تحديد مواقع الأجهزة بواسطة إشارات الـ GSM و UMTS وتطوير أنظمة معالجة البيانات الجغرافية GIS والمستخدمة اليوم في أغلب أجهزة الطوارئ وسيارات الإسعاف والشرطة والإطفاء في أغلب دول العالم، وقامت شركة Polaris Wireless بدمج تلك التقنيات والأبحاث في إنشاء نظام Altus: The Intelligent Wireless Location Surveillance لتحديد المواقع ونظام OmniLocate الخاص بالتعقب الجغرافي الدقيق لحالات الطوارئ.

كما عمل كباحث ومحاضر في جامعة New York Polytechnic و Texas A&M University وغيرهم، يمتلك الدكتور حسن الصلابي (10) براءات إختراع كلها بمجال الإتصالات والموجات وأكثر من (100) بحث علمي وقد حاز بسنة 2007 على جائزة منظمة IEEE أكبر واشهر منظمة لمهندسي الإتصالات والإلكترونيات كأفضل ورقة بحث علمي، وتم تكريمه من مركز أبحاث شركة نوكيا Nokia Research Center و Ericsson و Siemens والجمعية الفنلندية لمهندسي الإلكترونيات والإتصالات، ومركز التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة السلكية واللاسلكية CATT في الولايات المتحدة.

كما تخصص الدكتور الصلابي في مجال تحليل البيانات الهائلة والضخمة Big Data Analysis، و له أبحاث في جعل الهواتف الذكية أكثر ذكاءاً Smarter Smart Phones.

 

el-sallabi_cyberkov_IEEE_award
جائزة IEEE التي حصل عليها د. حسن الصلابي

 

بكل هذه الخبرة العريقة بأفضل مراكز البحث والعلوم التكنولوجية، سينقل ويساهم بخبرته في شركة سايبركوف ليكون له دور فعال في وضع الاستراتيجيات والخطط و نقل تجربته الكبيرة في أوروبا والولايات المتحدة إلى السوق العربية.

وختاماً فإن شركة سايبركوف تفتخر و ترحب بالدكتور حسن الصلابي، ليكون جزءاً من سلسلة نجاحاتها في مجال التكنولوجيا وإكمالاً لمسيرتها حيث سبق أن حصلت على تزكية من علماء الفيزياء والرياضيات في جامعة Harvard وMIT والوكالة الأوروبية للأبحاث النووية CERN وهي دائماً تسعى للنهوض لتصبح بمصاف الشركات العالمية بإذن الله، وما ذلك على الله بعزيز.

عن عبدالله العلي

الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف لتكنولوجيا المعلومات، مهندس ومحقق و خبير بأمن العلومات، مدافع عن الخصوصية الرقمية وحرية الإنترنت، ذو حس أمني أنظر للتقنية من زاوية مختلفة ،حاصل على العديد من الشهادات الدولية.

شاهد أيضاً

م. عبدالله العلي على قناة الراي ببرنامج “مسائي” حول متغيرات الأمن الإلكتروني وفايروس الفدية

لقاء الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف م. عبدالله العلي على قناة الراي ببرنامج “مسائي” حول متغيرات …

12 تعليق

  1. كما تعودنا من سايبركوف والقائمين عليها دائما اضافات كبيره ومميزه
    الله يوفقكم
    الي الامام دائما ان شاء الله

  2. عبدالرحمن السيد

    ماشاء الله تبارك الله سيرة ذاتية عظيمة
    الله يوفقكم تستاهلون كل خير

  3. ماشاءالله تبارك الرحمن أسأل الله لكم التوفيق والنجاح، الدكتور حسن الصلابي من خيرة العقول العربية واجتماعكم على الخير لا يدل إلى على بداية مسيرة رائعة من النجاح والإبداع.

  4. سالم الدوسري

    ماااااشاء الله هذا الخبر يثلج الصدر، نتشرف بوجود مثل هؤلاء العلماء المسلمين العرب و يفرحنا أكثر خبر انضمامه لشركة مبدعة وشباب متخصص مثل سايبركوف.

    مستقبلكم الرائع بدأت تتشكل صورته.

  5. ماشاء الله تبارك الله>>>ربي يجعلة ذخرا للامة

  6. من حسن الي أحسن ان شاء الله والله تستاهلون

  7. معيض العجمي

    حنا ما خلصنا من عبدالله العلي للحين جايبين لنا عالم بالاتصالات عز الله ماراح نستعمل ولا برنامج

    أمزج معاكم 🙂

    بالتوفيق يا سايبركوف تستاهلون كل خير

  8. مريم المنصوري

    سيرته الذاتية لا تقدر بثمن ما شاء الله تبارك الله، الله يوفقكم يا رب

  9. اجتمعوا المحترفين وعمالقة تقنية المعلومات

    بالتوفيق

    متابعكم ونتمى لكم كل خير

  10. محمد الدوسري

    نبارك لكم انضمام الدكتور الصلابي ونفع الله به وبكم الاسلام

  11. والله ان سايبركوف والشباب فخر لنا كخليجيين
    اتمنى ان المؤسسات السعودية تتعاون معاهم بدلاً من تسليم مشاريعهم لاناس لا يفقهون الحماية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *