شركة سايبركوف لأمن وتكنولوجيا المعلومات | الرؤية والخدمات والأهداف

Cyberkov.Co.Ltd

شركة سايبركوف لأمن وتكنولوجيا المعلومات

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

المقدمة والرؤيه:-

في ظل التطور الهائل في مجال التكنولوجيا والتي أصبحت تندمج بشكل كامل في كافة مناحي الحياة المختلفة سواء للأشخاص أو المؤسسات الحكومية والعسكرية والنفطية والمصرفية وما لذلك من آثار تترتب على هذا الإندماج كمشاركة البيانات وتوافرها بشكل دائم على الإنترنت، والتي قابلها تطور كبير في أساليب الهاكرز والمخترقين هدفهم الإستيلاء على هذه البيانات أو سرقتها أو تعطيل هذه المؤسسات.

وفي ظل تطور الأمن المعلوماتي بشكل كبير أيضا، أصبح من الصعب على المؤسسات الحكومية والخاصة مواكبته بالشكل المطلوب حيث يستهلك وقتها ومالها وفي نفس الوقت تحتاج هذه المؤسسات بشكل أساسي وضروري أن تتخذ كافة الإجراءات الأمنية لحماية هذه البيانات حتى لاتكون عرضة للإختراق وما يترتب على ذلك من آثار تضر بسمعتها وكيانها ومركزها المالي وزعزعة ثقة الناس بها.

ومن هذا المنطلق يسرنا أن نعلن عن إفتتاحنا لشركة سايبركوف لأمن وتكنولوجيا المعلومات لما لها خبرة في مجال الأمن المعلوماتي وإسم تثق به العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، وإن كان الإعلان عن الشركة قد جاء في هذا الوقت للعلن، فإن فريق سايبركوف كان يقدم خدماته الأمنية منذ منتصف سنة 2012م لعدد من المؤسسات الكبيرة في الكويت وأصبحت خدماتنا في الأمن الإلكتروني تضاهي وتتفوق على كبرى الشركات في المنطقة، وهذا فضل الله يأتيه من يشاء.

رسالة شركة سايبركوف وأهدافها:-

تتركز رسالة شركة سايبركوف في تقديم أهم إحتياجات المنطقة من خدمات الأمن الإلكتروني وحماية البنية التحتية الرقمية بكافة مستوياتها والتي أصبحت أحد الركائز الأساسية المهمة لأي دولة تسعى لتعزيز سيادتها الإلكترونية على المعلومات والبيانات الخاصة بها، وحمايتها من الأخطار التي تهددها سواءً كانت أخطار داخلية كالتسريبات أو الخارجية كالإختراقات والتسلل للأنظمة والتجسس عليها.

  • الأهداف الأساسية لشركة سايبركوف:-

1- تقديم خدمات الأمن الإلكتروني على أفضل مستوى وأعلى معايير لمختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية والمالية والخاصة.

2- تقديم خطة و رؤية واضحة حول إستراتيجية الأمن الإلكتروني للمؤسسات، للحفاظ على أمنها وسلامتها.

3- تقديم وسائل الدفاع الإلكتروني المناسبة لصد اي هجمات الكترونية تتعرض لها المؤسسات.

4- تأسيس وعمل بنية تحتية متكاملة قائمة على اهم وسائل الأمن الإلكتروني وسلامة المعلومات.

5- وضع خطط أمنية لحالات الطوارئ التقنية وتشكيل غرف عمليات في حالة الإختراق المفاجئ.

6- تقديم دورات الوعي الأمني للمؤسسات إبتداءا من الموظفين العاديين وحتى الرؤساء والمدراء التنفيذيين.

  • الخدمات الرئيسية لشركة سايبركوف لتكنولوجيا المعلومات:-

حتى نقدم خدمات مميزة وتعتمد على حاجة المنطقة الماسة فقد قررنا التركيز في المجالات التالية:

  • خدمات الأمن الإلكتروني وتتلخص فيها يلي:

1- خدمات إختبار الإختراق  Penetration Testing

وتعتبر من أهم الخدمات الأمنية حيث نقوم بفحص وإختبار الأنظمة وتطبيقات الانترنت والشبكة الخارجية والداخلية للمؤسسات وإستخدام أساليب المخترقين الحقيقيين للدخول على النظام وقياس مدى قدرة المؤسسة على مقاومة محاولات الإختراق الإفتراضية التي سيقوم بها الفريق المختص.

2- خدمات تقييم أوجة الضعف  Vulnerability Assessment

وفيه يقوم الفريق المختص بفحص الأنظمة للبحث عن الثغرات ونقاط الضعف في الأنظمة والشبكات الداخلية والخارجية ثم تصنيفها حسب خطورتها ومدى قدرة المخربين على إستغلالها والتحقق من صحة النتائج وتوفير ارشادات الحماية وإصلاح الثغرات.

3- خدمات تقييم الإعدادت الأمنية  Security Assessment

وتتركز على فحص الأنظمة والتطبيقات والشبكات الخارجية والداخلية للتأكد من سلامة الإعدادات الأمنية من حيث التطبيق السليم واختيار الإعدادت الصحيحة وعدم الاعتماد على الإعدادات الإفتراضية كما يتم تفعيل الإعدادات الأمنية مثل التشفير وكلمات السر المعقدة وغير ذلك.

4- خدمات التحقيق الجنائي وفحص الأدلة الرقمية  Digital Forensics

وتتمثل في التحقيق في عمليات الإختراق والتسلل وتسريب المعلومات وتقفي أثر المخترقين ومتابعتهم وجمع الأدلة الرقمية ضدهم، سواء كانت عملية الإختراق من خارج المؤسسة او من داخلها بواسطة أحد موظفيها، ووضع الأنظمة التي تقوم بالتحقيق في البيانات بشكل فوري، كما يشمل خدمات استعادة البيانات Data Recovery وفحص الأقراص الصلبة واستعادة البيانات منها والتحقيق في الهواتف الذكية واسترجاع معلوماتها وكسر تشفيرها ومحاولة جمع الأدلة الرقمية منها وفق القانون.

5- خدمات تحليل الكود المصدري للتطبيقات  Source Code Analysis

وتركز على تحليل أكواد المبرمجين للبحث عن الأخطاء البرمجية والتي دائماً ما تكون سبباً في الإختراق او الإستيلاء على البينات، والقيام أيضا بتأمين الكود المصدري لاتباع أفضل المعايير الأمنية في البرمجة وبمختلف اللغات.

 

  • خدمات الأمن الاستراتيجي وتتلخص فيها يلي:

1- خدمات خطط الأمن المعلوماتي الاستراتيجية  IT Security Roadmap

  • يمتلك فريق سايبركوف خبرة عالية في الخدمات الإستشارية في مجال أمن المعلومات بما يخدم الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات الحكومية و الشركات الكبرى عن طريق خطط استراتيجية أمنية عالية المستوى وطويلة المدى تهدف لدمج الأمن الالكتروني في ثقافة المؤسسة و الموظفين و أنظمتها الالكترونية و الإدارية.
  • تشمل استشارات أمن المعلومات الجوانب التقنية مثل الشبكات والتطبيقات، و الجوانب الإدارية مثل سلامة الإجراءات أمنياً، بالإضافة للدورات التوعوية لكافة موظفين المؤسسة، كما تركز بشكل وثيق على قمة الهرم المؤسسي ممثلاً بمجالس الإدارة لما في ذلك من تأثير ايجابي ينصب مباشرة على بقية مفاصل المؤسسة.

2- خدمات استشارات البنية التحتية للمفتاح العام والهوية الالكترونية  PKI Consultation and Identity Management

قام أعضاء فريق سايبركوف بتقديم العديد من الخدمات الفنية والاستشارية في مجال بنية المفتاح العام  والهوية الالكترونية على المستوى الوطني ومستوى مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث تتمثل هذه الخدمة تقديم استشارات في مجال ربط واثبات الهوية الالكترونية و التحقق منها و التشفير والتوقيع الالكتروني على المستوى الوطني و المؤسسي.

 

  • خدمات التوعية الأمنية وتتلخص فيها يلي:

1- خدمات التوعية الأمنية لموظفي المؤسسات Enterprise Security Awareness

لأن الدعامة الأهم في أي مؤسسة هي موظفوها، ولأن خط الدفاع الأهم ضد الهجمات الأمنية هم البشر، فإن التوعية الأمنية هي الاستثمار الأهم لأي مؤسسة تريد أن تحمي نفسها من الأخطار الالكترونية المحدقة بها. شركة سايبركوف تقدم لموظفي المؤسسات دورات و خدمات التوعية الأمنية لتعرفهم بالمخاطر الحقيقية وطرق الهجوم و الخداع التي يقوم بها المخربون، بطرق تفاعلية واقعية تجهز الموظفين لأن يكونوا درع المؤسسة الأول ضد الهجمات الالكترونية والمخاطر الأمنية الخارجية و الداخلية.

2- خدمات التوعية الأمنية للمواطنين  Public Security Awareness

بعد أن أصبح عالم الانترنت في متناول الجميع من كبار وصغار و وزراء و طلاب و ضباط أمن و قادة للدول، وبعد أن فُتح العالم الالكتروني لشعوب المنطقة على مصراعيه، كان لزاماً على كل حريص أن يثقف نفسه و يتعلم سبل الوقاية ممن يتربص به ويريد سرقة بياناته وأمواله وبراءة أطفاله و خصوصيتهم، و ممن لا يهنئ لهم بال حتى يتحكموا بمفاصل حياة الأفراد الالكترونية.

ولذلك فإن شركة سايبركوف تقدم خدمات و دورات التوعية الأمنية للأفراد فيما يتعلق بالأمن الشخصي و العائلي، وبما يمس بالمقام الأول مجال الخصوصية و الحرية الشخصية عبر وسائل عملية وسيناريوهات واقعية تجهز الأفراد لخوض غمار عالم الانترنت متسلحين بالعلم والثقافة الأمنية الالكترونية.

3- مدونة سايبركوف للأمن الإلكرتوني Cyberkov Official Blog

مدونة سايبركوف هي المدونة الرسمية للشركة وفيها يتم نشر المقالات التقنية والتقارير والتحليلات الخاصة بالأمن الإلكتروني وثقافة الخصوصية وأهم التطبيقات والبرامج الخاصة بالأمن والتشفير والأمن الشخصي والحرب الإلكترونية وكل ما من شأنه رفع مستوى الوعي الأمني عند المستخدم العربي، وهو واجب علينا إتجاة أمتنا ووطننا لن نتهاون عن تقديمه.

 

(للإطلاع على المزيد من التفاصيل حول شركة سايبركوف لأمن وتكنولوجيا المعلومات)

موقع شركة سايبركوف لأمن وتكنولوجيا المعلومات

https://cyberkov.com

فريق شركة سايبركوف للأمن وتكنولوجيا المعلومات

https://cyberkov.com/cyberkov-team/

للتواصل مع شركة سايبركوف لأمن وتكنولوجيا المعلومات

https://cyberkov.com/contact/

مع وافر التحية والتقدير

م. عبدالله العلي

الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف لأمن وتكنولوجيا المعلومات

عن عبدالله العلي

الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف لتكنولوجيا المعلومات، مهندس ومحقق و خبير بأمن العلومات، مدافع عن الخصوصية الرقمية وحرية الإنترنت، ذو حس أمني أنظر للتقنية من زاوية مختلفة ،حاصل على العديد من الشهادات الدولية.

شاهد أيضاً

لقاء م. عبدالله العلي على قناة الجزيرة حول غسيل المعلومات وبيعها وإستغلال الفيسبوك لها!

لقاء م. عبدالله العلي على قناة الجزيرة حول غسيل المعلومات وبيعها وإستغلال الفيسبوك لها!

6 تعليقات

  1. الرجاء عدم تقديم اي خدمات للأنظمة الديكتاتورية. وشكراً

  2. واجب ديني و أخلاقي

    الرجاء عدم تقديم اي خدمات للأنظمة الديكتاتورية. وشكراً

  3. كل الدعوات لكم بالتوفيق

    كنا نتمنى توفر خدمة التدريب والدورات

    على الأقل للمختصين في علم التحليل الجنائي الالكتروني

  4. طيب هل هناك ايام مخصصه للأفراد/مجموعة بالسنه او موسم محدد؟
    ماذا لو تم عمل ساعات محدوده في قاعه وبرسوم رمزيه وبالنهايه كلا الطرفين يستفيد ؟
    اتمنى ان يدرس الإقتراح …
    يا حبذا لو تجمع لنا مصادر الكتب الي تستخدمها انت واخوانك المهندسين + المواقع الي فعلاً استفدتوا منها بشكل مباشر + مصادر اخرى .. وتعرضه في مقال بالمدونة بارك الله فيكم اخواني
    الله يوفقكم لما يحب ويرضى

  5. هل ممكن دورات اون لاين للحماية والوقاية من الاختراق

  6. انا اسف هذا ليس بريد الكتروني ولكن حتي اتخطي المتطلبات
    ممكن نعرف اسماء الدورات في الحماية وكمان البرامج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *